أياكس يتأهل ويقصي يوفنتوس من دوري أبطال أوروبا

كتب : اَخر تحديث : 17 أبريل 2019

بطروش خطيب

تأهل نادي أياكس أمستردام الهولندي بجدارة إلى النصف نهائي من دوري أبطال أوروبا حيث أطاح بنادي يوفنتوس الإيطالي في عقر داره ليلة الثلاثاء لحساب مباراة العودة من دور الربع نهائي، ولم يكن يتوقع المتتبعون أن يوفنتوس سيستلم بسهولة أمام النادي الهولندي أياكس خاصة بعد تحقيقه لنتيجة إيجابية في مباراة الذهاب والتي انتهت بالتعادل (1 – 1).
وكانت خيبة أمل كبيرة لرفقاء كريستيانو رونالدو الذي وصل إلى المربع الأخير من دوري أبطال أوروبا في 11 مناسبة خلال آخر 13 نسخة، وبذلك يعتبر هذا ثاني إخفاق للنجم البرتغالي.
وقد فوجئت السيدة العجوز بالدخول القوي للاعبي أياكس وعزيمتهم الكبيرة في كل أطوار المباراة، وعلى الرغم من إفتتاح كريستيانو رونالدو باب التسجيل في الدقيقة 28 إلا أن يوفنتوس فشل في الحفاظ على تقدمه في المباراة حيث تمكن “دوني فان دي بيك” من تعديل النتيجة سريعا في الدقيقة 34.

ارتباك كبير ليوفنتوس في الشوط الثاني:
دخل أياكس بوجه مغاير تماما في الشوط الثاني وتمكن اللاعبون من السيطرة على مجريات اللقاء حيث شنّوا هجمات متتالية وسط ارتباك كبير في صفوف يوفنتوس، وسجل “ماتياس دي ليخت” هدف الحسم للفريق الهولندي أياكس  من رأسية في الدقيقة 67، وكادت النتيجة أن تكون أثقل لولا براعة حارس يوفنتوس “تشيزني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.