4/swHVaKHbWuP7naGzfr2-miixiR97ee9kpJUoj6FG3auq0vitf5xvOks

بسبب كورونا… تسليم شعلة أولمبياد طوكيو 2020 باستاد مغلق في أثينا

كتب : اَخر تحديث : 15 مارس 2020

كشفت اللجنة الأولمبية اليونانية صباح اليوم الأحد، عن موعد مراسم تسليم شعلة أولمبياد طوكيو 2020 في أثينا الأسبوع المقبل بإستاد خاوي وذلك خوفًا من فيروس كورونا المُتفشي في العالم الآونة الأخيرة.

يأتي ذلك عقب إصدار اليونان أول أمس الجمعة قرار بإلغاء مسيرة الشعلة الأولمبية داخل البلاد تجنبًا لتوافد الجماهير بأعداد كبيرة بعد يوم واحد من إيقاد الشعلة في أولمبياد اليونانية القديمة.

جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة الأولمبية اليونانية قالت فيه: “قررت اللجنة الأولمبية اليونانية أن مراسم تسليم شعلة أولمبياد طوكيو 2020 ستجرى يوم الخميس 19 مارس باستاد باناثينايك خلف أبواب مغلقة”.

وأضاف البيان الصادر عن اللجنة: “إتباعا لأوامر الدولة اليونانية لاحتواء وباء كورونا ولحماية الصحة العام، لن تكون هناك بطاقات متاحة لحضور المراسم”.

وتتزامن تلك القرارات مع تسجيل اليونان ثلاث وفيات بفيروس كورونا من إجمالي عدد 228 إصابة، حسب أخر إحصائية خرجت مساء أمس الخميس، فيما تستعد طوكيو لاستضافة الأولمبياد المقررة في الفترة بين 24 يوليو و9 أغسطس رغم المخاوف العالمية من تحول كورونا إلى وباء عالمي.

وفي سياق مُتصل طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنظمين بالتفكير في تأجيل المنافسات لمدة عام، في الوقت الذي أعلنت أغلب دول العالم تعليق النشاط الرياضي حتى إشعار أخر، بعد أن وصل الفيروس لبعض اللاعبين والمشاهير فأكثر المتضررين كان الدوري الإيطالي وصل عدد المُصابين بكورونا إلى أكثر من 9 لاعبيين.

وفي ناحية أخرى أعلن نادي فيورينتينا الإيطالي إصابة كلاً مدافعه الأرجنتيني “جيرمان بيزيل” بجانب المهاجم الإيطالي “باتريك كوتروني” بفيروس كورونا وذلك عقب إصابة الكرواتي دوشان فلاهوفيتش ، ليرتفع عدد المصابين فيروس كورونا في الدوري الإيطالي إلى تسعة لاعبين، وبإصابة الأرجنتيني بيزيلا والإيطالي موتروني يصل عدد اللاعبين المصابين بفيروس كورونا إلى تسع لاعبين أولهما قلب دفاع يوفنتوس دانييلي روغاني الذي أعلن عبر صفحته على الإنستجرام إصابته وحث الجميع على احترام القواعد لأن الفيروس لا يميز بين أحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *