4/swHVaKHbWuP7naGzfr2-miixiR97ee9kpJUoj6FG3auq0vitf5xvOks

“أقنعة طبية” طريقة لاعبي غريميو البرازيلي للاحتجاج على اللعب الإجباري

كتب : اَخر تحديث : 16 مارس 2020

ارتدى لاعبو نادي غريميو البرازيلي بقيادة مدربهم “ريناتوبورتالوبي” أقنعة طبيعة قبل بدء لقاءهم مع فريق ساو لويز البرازيلي بدوري ولاية جاوتشو بالبرازيل يوم أمس الأحد احتجاجًا على قرار الاتحاد البرازيلي باستكمال البطولات مع منع دخول الجمهور رغم تفشي فيروس كورونا المستجد في أنحاء البلاد.

وحسب ما نقله موقع “OUL” البرازيلي فقد أكد “باولو لوز” مدير الكرة بنادي غريميو على أن هذا الاحتجاج الذي تمثل في نزول اللاعبين إلى أرضية الملعب وهم يرتدون أقنعة طبية بيضاء يُمثل دعم النادي لإيقاف البطولة مُشيرًا إلى أن الأولوية تكون للحياة ليست كرة القدم.

وانتهت المباراة التي جمعت فريق غريميو ضد نظيره ساو لويز يوم أمس الأحد على ملعب غريميو بفوز صاحب الأرض بثلاثية مقابل هدفين لساو لويز، ويأتي الفوز عقب تعادل سلبي أمام نظيره انترناسيونال بكأس ليبرتادوريس الجمعة الماضية.

ويتزامن احتجاج الفريق صاحب صدارة المجموعة الثانية ببطولة جاوتشو بالبرازيل مع تقديم لاعبي وأندية أمريكا الجنوبية شكوى ضد قرارات مسئولي الكرة بالقارة بمواصلة المنافسات دون حضور الجماهير.

لاعبي غريميو البرازيلي
لاعبي غريميو البرازيلي

ومن جانبه دعا مدرب فلامنجو البرازيلي “جورجي جيسوس”، إلى إيقاف المباريات في البلاد خوفا من تفشي فيروس كورونا مؤكدًا على أن اللاعبين بحاجة إلى الحماية لأنهم بشرا وليسوا خارقين.

وفي سياق مُتصل أعلن فريق ريفر بليت الأرجنتيني رفضه خوض مباراته ضد أتلتيكو توكومان في دور مجموعات كأس الرابطة الأرجنتيني أول أمس  السبت، رغم أن هذا القرار يهدده بالوقوع تحت طائلة العقوبات.

يُجدر الإشارة إلى أن اتحادات الدوريات الخمس الكبرى  أعلنت إيقاف الدوريات الأوروبية الكبرى الإنجليزي والإسباني والألماني والإيطالي والفرنسي بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا وإصابة بعض اللاعبين على مستوى الدوري الإيطالي بصورة أكبر بجانب لاعب من صفوف فالنسيا الإسباني.

وكان أبرز لاعبي الدوري الإيطالي المُصابين هم

  • الجامبي عمر كولي
  • السويدي ألبين إكدال
  • الإيطالي مانولو غابياديني
  • الإيطالي وأنطونينو لا غومينا
  • النرويجي مورتن ثورسبي
  • الأرجنتيني جيرمان بيزيلا
  • الإيطالي باتريك كوتروني
  • دانييلي روغاني

وبالنسبة للدول العربية فقد أعلنوا وقف الأنشطة الرياضية أبرزهم مصر والإمارات والجزائر والسعودية والمغرب والسودان وتونس خوفا من تفشي الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *