4/swHVaKHbWuP7naGzfr2-miixiR97ee9kpJUoj6FG3auq0vitf5xvOks

خوفًا من كورونا.. الاتحاد الإيطالي يعتزم تقديم طلب تأجيل بطولة أمم أوروبا 2020

كتب : اَخر تحديث : 16 مارس 2020

يعتزم “غابرييل غرافينا” رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تقديم طلب للاتحاد الأوروبي “اليويفا” لتأجيل بطولة أمم أوروبا 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا على أمل إكمال موسم دوري الدرجة الأولى.

جاء ذلك في تصريحات على لسان رئيس الاتحاد الإيطالي غرافينا سبورت ميدياست التلفزيونية قال فيها: سنطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليويفا تأجيل بطولة أمم أوروبا 2020. سنحاول إكمال الموسم لأنه العدل والأمر الصائب بعد التضحيات الكبيرة والمالية التي قدمتها أنديتنا.

وأضاف غرافينا: أتمنى إنهاء “الكالشيو” بحلول 30 يونيو،  لكنه لم يستبعد تمديد البطولة لشهر آخر، واختتم تصريحاته قائلاً: لو تم الاستئناف في بداية مايو سأترك التساؤلات بشأن التدريبات في الوقت الراهن دعونا نترك اللاعبين في المنازل فعليهم التعافي بدنيا ونفسيا.

ومن المقرر أن ينظم الإتحاد الأوروبي مؤتمر طارئ عبر الهاتف يوم غد الثلاثاء ينضم إليه ممثلو الأندية وبطولات الدوري واللاعبين إلى الاتحادات الوطنية وستشمل مناقشات المؤتمر جميع المسابقات المحلية والأوروبية، بما في ذلك بطولة أمم أوروبا 2020 المقرر إقامته بين 12 يونيو و12 يوليو.

ومن جانبه أعلن المدير الفني للأزوري “روبرتو مانشيني” مساء أمس الأحد تأييد فكرة تأجيل بطولة أمم أوروبا 2020 مُشيرًا إلى أن منتخبه كان قادرًا على الفوز بتلك البطولة ويمكنه الفوز بها في عام 2021.

وكان الاتحاد الإيطالي قد أعلن وقف الأنشطة الرياضية والدوري الإيطالي عقب تفشي فيروس كورونا بين بعض لاعبي الأندية الإيطالية وكان سامبدوريا صاحب النصيب الأعلى.

كما  أعلن مُسبقًا تعليق مباريات دوري الدرجة الأولى الإيطالي منذ 10 مارس الجاري، حيث لعب بعضها في الأسابيع الماضية بدون جمهور، وأخرى بجمهور في المناطق التي لم يظهر تفشي الوباء فيها بعد.

يُجدر الإشارة إلى أن عدد المصابين في إيطاليا وصل إلى نحو 14 ألفا و955 بزيادة بمقدار ألفين و116 شخصاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *