رسميا: الكاف يعلن تأجيل بطولة كأس إفريقيا للمحليين بسبب تفشي فيروس كورونا

كتب : اَخر تحديث : 17 مارس 2020

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” مساء اليوم الاثنين تأجيل نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين إلى أجلٍ غير مُسمى في أعقاب تفشي فيروس في معظم دول العالم.

جاء ذلك في خطاب أرسله الكاف للمنتخبات المُتأهلة للبطولة التي كان مُقرر إقامتها في الكاميرون مابين 4 إلى 25 أبريل القادم  أكد فيه على أن تقرير اللجنة الطبية التي زارت الكاميرون مؤخرًا نصحت بتأجيل البطولة لذلك قررت لجنة الطوارئ في الاتحاد الأفريقي تأجيل البطولة حتى إشعار آخر.

وكانت الكاميرون قد سجلت نحو خمس حالات إصابة بفيروس كورونا فيما أعلنت بعض الدول المشاركة في بطولة كأس إفريقيا للمحليين رصد حالات مُصابة بفيروس كورونا، حيث أعلنت المغرب وصل المصابين إلى 29 حالة، وبوركينا فاسو سجلت 15 حالة، فيما رصدت رواندا 5 حالات فقط، طبقًا للإحصائيات التي ظهرت مساء اليوم الاثنين.

وكشف الخطاب المُرسل من الاتحاد الإفريقي عن أن هناك عدة عوامل حالت دون إقامة بطولة كأس إفريقيا للمحليين أبرزها صعوبة التكهن بتطور الأوضاع في الأيام القادمة مُشيرًا إلى أن الأزمة مازالت لم تستقر حتى اللحظة في دول إفريقيا.

كما أشار البيان إلى أن السفر عبر القارة يزيد الأمر تعقيدًا بل يجعله مُستحيلا بسبب قيود السفر التي فرضتها الدول الأيام الأخيرة، وطبقًا لتوصيات اللجنة الطبية قرر الكاف تجنب أي مخاطرة غير ضرورية، لذلك أجمعوا على تأجيل البطولة لأجل غير مُسمى.

يأتي ذلك عقب إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” تأجيل منافسات بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020 للعام القادم بسبب  تفشي فيروس كورونا.

وكان من المقرر مُشاركة  16 منتخبا محليا في البطولة هم: “الكاميرون، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، رواندا، تنزانيا، أوغندا، ليبيا، المغرب، ناميبيا، زامبيا، زيمبابوي، غينيا، مالي، بوركينا فاسو، النيجر، توجو”.

يُجدر الإشارة إلى أن اتحادات الدوريات الخمس الكبرى  أعلنت إيقاف الدوريات الأوروبية الكبرى الإنجليزي والإسباني والألماني والإيطالي والفرنسي بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا وإصابة بعض اللاعبين على مستوى الدوري الإيطالي بصورة أكبر بجانب لاعب من صفوف فالنسيا الإسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *