4/swHVaKHbWuP7naGzfr2-miixiR97ee9kpJUoj6FG3auq0vitf5xvOks

رسميًا: الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن تأجيل يورو 2020 إلى غاية صيف 2021.

كتب : اَخر تحديث : 17 مارس 2020

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” اليوم الثلاثاء تأجيل منافسات بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020 للعام القادم بسبب  تفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك في بيان صادر عن اليويفا على موقعه الرسمي أكد فيه على تأجيل جميع مسابقات ومباريات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للأندية والمنتخبات للرجال والنساء حتى إشعار آخر.

وأضاف البيان: نحن على رأس رياضة رياضة يعيش فيها عدد كبير من الناس، في مثل هذه الأوقات، يحتاج مجتمع كرة القدم إلى إظهار المسؤولية والوحدة والتضامن والإيثار مُشيرًا إلى أن تصفيات يورو 2020 التي كان مقرر إقامتها نهاية مارس، ستقام في بداية يونيو حال تغير الوضع.

وأكد بيان الاتحاد الأوروبي على أن صحة المشجعين واللاعبين على رأس أولويتهم  وبناء على تلك الروح  قدم الاتحاد مجموعة من الخيارات حتى تتمكن المسابقات من إنهاء هذا الموسم بأمان، حيث كان من المنتظر انطلاق يورو 2020 في 12 دولة موزعة على جميع أنحاء أوروبا خلال الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020، لكن بعد قرار التأجيل أصبحت التواريخ 11 يونيو و11 يوليو 2021.

وأختتم اليويفا بيانه شاكرًا الجميع على روح التعاون وإدراك الجميع أنه كان عليهم التضحية بشيء ما من أجل تحقيق أفضل نتيجة، مُوضحًا أن فكرة الاحتفال بالبطولة في دون جمهور هي فكرة لا يمكن قبولها للاحتفال بالذكرى الستين للمسابقة.

وواصل: “فكرة الاحتفال بمهرجان أوروبي في ملاعب فارغة، هي فكرة لايمكننا قبولها للاحتفال بالذكرى الستين للمسابقة”.

يُجدر الإشارة إلى أن اتحادات الدوريات الخمس الكبرى  أعلنت إيقاف الدوريات الأوروبية الكبرى الإنجليزي والإسباني والألماني والإيطالي والفرنسي بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا وإصابة بعض اللاعبين على مستوى الدوري الإيطالي بصورة أكبر بجانب لاعب من صفوف فالنسيا الإسباني.

كما أجبر فيروس “كوفيد-19” الاتحاد الإسباني على تأجيل الدوري الإسباني لمدة أسبوعين خوفًا على سلامة الجميع ضمن إجراءات احترازية اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الفيروس في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *