الحكومة البريطانية تُعطي الضوء الاخضر لعودة الدوري الانجليزي وسط تخوفات اللاعبين

كتب : اَخر تحديث : 12 مايو 2020

أعطت الحكومة البريطانية الضوء الأخضر للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لعودة المنافسات الرياضية الدوري الانجليزي لكن دون جمهور بدءًا من بداية الشهر القادم، وذلك بعد أن توقفت منتصف مارس “آذار” الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في وثيقة نشرتها الحكومة البريطانية يوم أمس الاثنين تناولت فيها الإرشادات التي يجب إتباعها من أجل العودة تدريجيًا للحياة الطبيعية وتقليص قيود الإغلاق، وتضمنت الوثيقة في طياتها السماح بإقامة الأنشطة الرياضية خلف أبواب مغلقة، والحرص الشديد على تجنب ما يؤول من مخاطر بسبب التواصل الاجتماعي.

كما أشارت الوثيقة الحكومية إلى أنه لن يُسمح بإقامة الأحداث سواء كانت رياضية أو ثقافية دون إحراز تقدم كاف في صراع الحد من انتشار فيروس كورونا، وأكدت الحكومة البريطانية على أن عودة الجماهير مرهونة بالقضاء نهائيًا على فيروس كورونا، وهو ما سيجعل جماهير الدوري الانجليزي تنتظر كثيرًا قبل العودة إلى الملاعب.

فرق الدوري الانجليزي

ومن المقرر أن تعقد فرق الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الاثنين اجتماعا جديدا لبحث كيفية استكمال الموسم المعلق منذ منتصف مارس بسبب الانقسامات حول كيفية استكمال البطولة التي يقترب ليفربول من حسمها بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

رأي لاعبي الدوري الإنجليزي من العودة

وفي سياق متصل أبلغ عدد من لاعبي أندية الدوري أنديتهم  في مكالمات فيديو عن عدم رغبتهم في العودة للتدريبات خلال الأسبوع المقبل، كما أعربوا عن قلقهم حول عودة التدريبات مبكرًا قبل القضاء على فيروس كورونا.

وخلال اليومين القادمين ستعقد عددا من أندية الدوري اجتماعات بالفيديو مع لاعبيها لإبلاغهم ببروتوكولات السلامة للعودة للتدريبات خلال الأسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *