بسبب فيروس كورونا.. الفيفا يُقرر إلغاء جائزة الأفضل في العالم لعام 2020

كتب : اَخر تحديث : 13 مايو 2020

منتصف مارس الماضي أعلنت الدوريات الأوروبية تعليق أنشطتها وتأجيل منافساتها إلى إشعار آخر بعد تفشي فيروس كورونا في أنحاء أوروبا ودول العالم بعد ذلك قررت تعليق جميع الأنشطة الرياضية، فقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم تأجيل يورو 2020 وتأجيل المباريات المتبقية من بطولة دوي أبطال أوروبا لهذا الموسم حتى يتم السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد في أرجاء أوروبا.

وحسب تقارير صحفية نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية عن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قرر إلغاء جائزة الأفضل في 2020 بسبب فيروس كورونا، وعلى الرغم من خروج تكهنات تقترب من التأكيدات بان الحكومات أعطت الضوء الأخضر للاتحادات الرياضية بعودة الأنشطة الرياضية، لكن الفيفا يرى أنه من الأفضل إلغاء الجائزة هذا العام.

إجراءات فيروس كورونا تتسبب في إلغاء جائزة الأفضل في العالم

وبرر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن التباعد الاجتماعي وتوقف حركة الطيران ستكون العائق الأكبر أمام إقامة الحفل حيث سيكون من الصعب استضافة وتجميع نجوم العالم في مكان واحد في ظل سياسة التباعد الاجتماعي التي تتبعها أغلب الدول كإجراء احترازي من أجل القضاء والسيطرة على فيروس كورونا.

كما يرى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه إلى جانبىصعوبة التجمع في مكان لإقامة الحفل فإن عدم وضوح آلية انتهاء الموسم الكروي في الدوريات الكبرى أو توقف النشاط من جديد هو ما جعل إنفانتينو يُقرر إلغاء الجائزة مُبكرًا.

وعلى الجانب الأخلاقي فقد ساهم هذا الجانب في اتخاذ “جياني إنفانتينو” رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قرار إلغاء الجائزة لأنه من غير الأخلاقي إقامة حفل كروي في ظل الحالة النفسية السيئة المنتشرة في أرجاء العالم بسبب ما تُعانيه الدول من أضرار سببها فيروس كورونا الذي نتج عنه آلاف الوفيات حول العالم.

وكان الأرجنتيني “ليونيل ميسي” مُهاجم برشلونة الإسباني قد توج بجائزة الأفضل في العالم المُقدمة من الفيفا العام الماضي على حساب مدافع ليفربول “فان دايك” ومهاجم اليوفي “كريستيانو رونالدو”.

كورونا تتلاعب بمصير دوري أبطال أوروبا والدوريات الأوروبية

وتُشير الصحيفة الإسبانية إلى أن هناك محادثات من أجل تأجيل قرعة دوري أبطال أوروبا التي كان من المقرر أن تُعقد أغسطس القادم بـ”مونت كارلو” إلى أكتوبر القادم لكن حتى الآن لم يُصدر قرار رسمي.

الجدير بالذكر أن هناك توجهات داخل الاتحاد الأوروبي لإنهاء الدوريات بداية أغسطس واستئناف دوري أبطال أوروبا حتى نهاية شهر أغسطس، بجانب تأجيل انطلاق دور المجموعات إلى شهر أكتوبر أو نوفمبر لمنع تلاحم المواسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *