خسائر بالملايين… الدوري الإنجليزي مُهدد بخسارة مليار جنية إسترليني

كتب : اَخر تحديث : 13 مايو 2020

في ظل الأزمة الحالية والتدهور المتزايد في الاقتصاديات العالمية بسبب الإغلاق التام الذي تُمارسه معظم دول العالم خوفًا من تفشي فيروس كورونا، نالت تلك الإجراءات الصارمة من المجال الرياضي خاصة النشاط الكروي ، حيث أعلنت جميع الدوريات الأوروبية الكبرى والدوريات العربية تعليق النشاط لحين السيطرة على الوضع، ومن أبرز الدوريات تأثرًا بالأزمة الدوري الإنجليزي المُهدد بخسارة نحو 340 مليون جنية استرليني بسبب حقوق البث.

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن أن الخسائر التي من المنتظر أن تدفعها الأندية بسبب حقوق البث قد تصل إلى 340 مليون جنية استرليني أي ما يُعادل “420 مليون دولار”، وتُشير الهيئة إلى أن الأندية ستعوض القنوات عن المباريات التي تُذاع في موعدها.

وأوضحت البي بي سي أن جزءًا من الأموال سيتم إعادته للقنوات الناقلة حتى لو قررت رابطة الدوري الانجليزي استئناف المنافسات المُعلقة منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وفي حال قررت الرابطة عدم استكمال بطولة الدوري الإنجليزي ستكون الخسائر المادية نحو 760 مليون جنية إسترليني، وإذا أُضيفت عوائد التذاكر تصل الخسائر إلى مليار جنية إسترليني.

ومن جانبه حذر الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الانجليزي “ريتشارد ماسترز” من تخطي الخسائر المادية حاجز المليار جنية إسترليني مؤكدًا على أنه ستكون هنالك خسائر كبيرة في إيرادات الأندية حتى لو تم استكمال الموسم.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعطت الضوء الأخضر لرابطة الدوري من أجل استئناف المسابقات الرياضية بدون جمهور ابتدءًا من أول يونيو القادم مع إجراءات احترازية شديدة للحفاظ على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية.

وفي سياق مُتصل كشفت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية عن رفض عدد كبير من اللاعبين العودة للتدريبات الجماعية خوفًا من تفشي فيروس كورونا مُشيرة إلى أن اللاعبين ينوون إبلاغ رؤساء أنديتهم عن رفضهم العودة للتدريبات خوفًا على سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.