الدوري الإنجليزي يستعد للعودة منتصف يونيو بـ1000 تحليل فيروس كورونا..

كتب : اَخر تحديث : 18 مايو 2020
الدوري الإنجليزي

في إطار استعداداتها لاستكمال الموسم الحالي من أجل تجنب الخسائر كاملة والخروج بأقل الأضرار التي سببها تفشي فيروس كورونا ، بدأت رابطة الدوري الإنجليزي أولى خطواتها من أجل العودة للمباريات التي توقفت في منتصف مارس الماضي.

1000 تحليل لفيروس كورونا تمهيدًا لعودة الدوري الإنجليزي

كشفت صحيفة ميرور البريطانية عن قيام أندية البريميرليج بإجراء 1000 تحليل للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل ، تمهيدًا للعودة اللاعبين للتدريبات الجماعية ، كما أوضحت الصحيفة أن البروتوكول الخاص بعودة النشاط الرياضي في ظل كورونا يقتضي إجراء التحاليل للاعبين والأجهزة الفنية بمعدل تحليلين كل أسبوع.

ومن المنتظر أن تبدأ أندية بريميرليج تدريباتها الفردية غدًا الثلاثاء ، في حين سيتأخر لاعبي أرسنال وواتفورد للأربعاء حتى ظهور التحاليل التي من المقرر إجراءها غدًا الثلاثاء.

وحسب التقارير الإنجليزية فإن خطة رابطة الدوري تعتزم استئناف النشاط الكروي 19 يونيو المقبل ، وذلك بعد الحصول على الموافقات من الحكومة البريطانية.

ورغم الإجراءات الإحترازية التي يسعى المسئولون لتنفيذها ، إلا أن صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية كشفت عن رفض عدد كبير من اللاعبين العودة للتدريبات الجماعية خوفًا من تفشي فيروس كورونا مُشيرة إلى أن اللاعبين ينوون إبلاغ رؤساء أنديتهم عن رفضهم العودة للتدريبات خوفًا على سلامتهم.

وفي وقت سابق كشفت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن أن الخسائر التي من المنتظر أن تدفعها الأندية بسبب حقوق البث قد تصل إلى 340 مليون جنية استرليني أي ما يُعادل “420 مليون دولار”، وتُشير الهيئة إلى أن الأندية ستعوض القنوات عن المباريات التي تُذاع في موعدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *