بالتزامن مع عودة التدريبات.. فيروس كورونا يضرب ثلاثة أندية بـ”الدوري الإنجليزي”

كتب : اَخر تحديث : 19 مايو 2020
الدوري الإنجليزي

حالات كورونا جديدة بأندية الدوري الإنجليزي

كشفت شبكة “سكاي” البريطانية عن اكتشاف ست حالات مُصابة بفيروس كورونا ، ظهرت نتيجتها الإيجابية خلال المرحلة الأولى من اختبارات كورونا التي تُجريها رابطة الأندية الإنجليزية تمهيدًا لعودة الدوري الإنجليزي في منتصف يونيو القادم.

وحسب الشبكة البريطانية ، فإن النتائج الإيجابية لفيروس كورونا تخص 6 حالات مُزعه على 3 أندية فقط ، وذلك خلال المرحلة الأولى من الاختبار الشامل تمهيدًا للعودة للتدريبات خلال الأيام الحالية.

وأكدت سكاي على أن الاختبارات أجريت لنحو 748 لاعب وموظف في الأندية خلال يومي الأحد 17 مايو والاثنين 19 مايو، ومن المنتظر أن يتم عزل اللاعبين والموظفين ذاتيًا لمدة 7 أيام في الأندية التي تم اكتشاف منها إصابات.

وأعلن الدوري الإنجليزي عبر موقعه على أنه لن يتم تقديم أي تفاصيل عن الأندية أو الأفراد المُصابون بفيروس كورونا بسبب المتطلبات القانونية والتشغيلية.

تخوفات من تفشي كورونا بين أندية الدوري الإنجليزي

وفي سياق مُتصل كشفت صحيفة “تيليجراف” الإنجليزية، عن ظهور حالات إيجابية لن يؤثر على قرار عودة التدريبات المقرر لها اليوم وغدًا ، حيث سيتم عزل المصابين والأندية التي تم اكتشاف منها إصابات ذاتيًا لمدة أسبوع.

وكان مُهاجم وقائد واتفورد الإنجليزي “توري ديني” قد أعلن في وقت سابق رفضه العودة للتدريبات ، مُبررًا قراره بأنه يخشى على نجله الضي يُعاني مشاكل في التنفس ، وهاجم قرارات الحكومة والبروتوكولات الخاصة بعودة النشاط ، كما أكد على أن المال ليس كل شيء وأنه لايهتم بوضع مزيد من المال في جيبه.

وكانت صحيفة ميرور البريطانية قد أشارت إلى  قيام أندية البريميرليج بإجراء 1000 تحليل للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل ، تمهيدًا للعودة اللاعبين للتدريبات الجماعية ، كما أوضحت الصحيفة أن البروتوكول الخاص بعودة النشاط الرياضي في ظل كورونا يقتضي إجراء التحاليل للاعبين والأجهزة الفنية بمعدل تحليلين كل أسبوع.

جدير بالذكر أن خسائر الأندية الإنجليزية في حال إلغاء الموسم ستصل إلى نحو 340 مليون جنية إسترليني أي ما يُعادل “420 مليون دولار”، وتُشير الهيئة إلى أن الأندية ستعوض القنوات عن المباريات التي لم تُذاع في موعدها ، وذلك حسب هيئة الإذاعة البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *