كأس التضامن الأوروبي بين الملكي وانتر وبايرن ميونخ لدعم مُتضرري كورونا

كتب : اَخر تحديث : 19 مايو 2020
كأس التضامن

تحت مُسمى “كأس التضامن الأوروبي” ، ريال مدريد الإسباني يُعلن إقامة بطولة ثُلاثية تجمع ثلاثة من عمالقة الدوريات الإسبانية والألمانية والإيطالية وهم “ريال مدريد وبايرن ميونخ وإنتر ميلان” عام 2021 ، وذلك دعمًا لمكافحي فيروس كورونا.

وفي بيان صادر عن النادي الملكي على موقعه الرسمي ، أشار فيه إلى أن ثلاثة أندية اتفقت على إقامة البطولة وتكون العوائد المالية منها تذهب لشعوب أوروبا لإعانتهم على أضرار فيروس كورونا على القارة العجوز.

ومن المقرر أن تُقام البطولة عام 2021 دون تحديد موعد محدد ، يتواجه الثلاث فرق في ثلاث مُدن مُختلفة “ميلانو وميونخ ومدريد” ، وحسب البيان فإن المباريات ستُلعب حينما يعود المشجعون إلى الملاعب

ويلتقي ريال مدريد و إنتر ميلان في مدريد، وإنتر وبايرن ميونخ في ميلانو، وبايرن والنادي الملكي في ميونخ ، على أن تذهب عائدات مباريات كأس التضامن  لشراء موارد الرعاية الصحية في إيطاليا وإسبانيا.

وكانت كرة القدم قد توقفت في أنحاء أوروبا منتصف مارس الماضي بعد تفشي فيروس كورونا في أنحاء أوروبا ، ما أجبر الاتحاد الأوروبي على تعليق النشاط الكروي وتأجيل بعض البطولة والجوائز عام على الأقل خوفًا من تفشي كورونا فيروس.

وفي الآونة الأخيرة ظهرت تقارير صحفية تؤكد عودة المنافسات الكروية ، وذلك تجنبًا للخسائر الفادحة التي تنتظر الدوريات الكبرى والتي من الممكن أن تتخطى الـ7 مليار يورو كجمالي خسائر للدوريات الكبرى ، وكان الدوري الألماني أول الدوريات التي عادت ولُعبت الجولة السادسة والعشرين دون جمهور ومع بروتوكولات صحية شديدة لمنع تفشي المرض بين اللاعبين والأطقم الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *