مدرب ليفربول يؤيد عودة الدوري الإنجليزي ويُصرح.. علينا اتباع الخطة الألمانية

كتب : اَخر تحديث : 20 مايو 2020
عودة الدوري الإنجليزي

قبل يومين عادت بعض الفرق الإنجليزية إلى التدريبات الجماعية تمهيدًا من أجل عودة الدوري الإنجليزي ، وذلك بعد إجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا ، ورغم ظهور ست حالات جديدة في ثلاثة أندية ، ألا أن التقارير الصحفية تؤكد على أن تلك الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا ، لن تُغير شئ من الخطة الموضوعة لعودة الدوري الإنجليزي مُنتصف الشهر القادم.

تخوفات من عودة الدوري الإنجليزي

بعد إعطاء الضوء الأخضر لرابطة الدوري الإنجليزي من قبل الحكومة البريطانية لعودة النشاط الرياضي ، لكن هناك تخوفات من قبل بعض اللاعبين أبرزهم : مُهاجم وقائد واتفورد “توري ديني” ولاعب توتنهام المعار لنيوكاسيل يونايتد “داني روز” الذين أكدوا رفضهم العودة للتدريبات الجماعية خوفًا على أبناءهم.

وأرجع مُهاجم واتفورد سبب رفضه العود للتدريبات أن طفله صاحب الخمسة شهور يُعاني من مشاكل في التنفس ، مُضيفًا أنه من الخطأ وضعه في خطر ، حيث سأعود لمنزلي بملابس التمرين لمنعنا من استخدام حمامات النادي، وسأضع ملابسي المتسخة مع ملابس ابني وزوجتي، هذه أمور تزيد من احتمالية تواجد فيروس كورونا في المنزل.

كلوب يؤيد خطة عودة الدوري الإنجليزي

لكن في سياق مُتصل أيدت الفرق الـ20 التي تلعب في البريميرليج خطة عودة الدوري الإنجليزي منتصف يونيو ، خلال التصويت الذي أجرته رابطة الدوري ، وبالتزامن مع رفض لاعب واتفورد ولاعب نيوكاسيل ، خرج علينا مدرب ليفربول الألماني يورجن كلوب مؤكدًا على أن الموضع أمن من أجل عودة الدوري الإنجليزي.

الخطة الألمانية

وطالب بإتباع الخطة الألماني في التعايش مع فيروس كورونا والعودة للنشاط الرياضي ، حيث أشار إلى أن الحل الأمثل هو التحليل المنتظم ، مُستشهدًا بما فعله الألمان حينما ظهر كثر من 10 حالات كورونا ومع ذلك قرروا العودة لاستئناف البطولة.

كما أكد على أن عودة كرة القدم تُمثل عنصر مهم في المجتمع ، فهي تؤثر في حياتي الناس بشكل إيجابي ، مُطالبًا بأن تكون العودة إلى اللعب بشكل تدريجي، مُختتمًا تصريحاته بأن الأمر لا يتعلق بتحقيق الفوز في مباراتين لحصد اللقب ، بل الرغبة في تقديم كرة ممتعة، أقوى حتى من الفرق التي تقاتل من أجل الابتعاد عن الهبوط أو التأهل لدوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن ليفربول يحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة ، بفارق 25 نقطة عن الوصيف مانشستر سيتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.