صفقة نيوكاسل يونايتد قريبة من الحسم.. التلفزيون السعودي يزف خبر سار للسعوديين

كتب : اَخر تحديث : 21 مايو 2020
نيوكاسل يونايتد

تخطت الصفقة جميع العقبات التي وقفت أمامها ، ليُعلنها التلفزيون الرسمي السعودية اليوم الخميس اقتراب صندوق الاستثمار السعودي من حسم صفقة الاستحواذ على فريق نيوكاسل يونايتد .

حسم وشيك لصفقة نيوكاسل يونايتد

كشفت القناة الإخبارية السعودية ، عن إعطاء رابطة الدوري الإنجليزي الضوء الأخضر لصندوق الاستثمار السعودي الذي يتولاه الأمير محمد بن سلمان ، من أجل حسم صفقة شراء نيوكاسل الإنجليزي.

ورغم العقبات التي عطلت إتمام الصفقة التي يسعى إليها السعوديين ، إلا أن رابطة البريميرليج أكدت صحة عملية بيع الفريق الإنجليزي للمُستثمرين السعوديين ، وتمثلت تلك العقبات في الآتي…

قناة بي أوت كيو

في ابريل الماضي نشرت صحيفة التايمز البريطانية عن رسالة صادرة من الرئيس التنفيذي للشبكة القطرية “يوسف العبيدلي” ، للدوري الانجليزي حذر فيها من استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسيل والسبب وراء ذلك يعود لقناة “بي أوت كيو” ، التي كانت تعمل على قرصنة البطولات التي تملك مجموعة “بي إن سبورت” حقوقها ، مُشيرًا إلى أن هذه الصفقة سيكون لها  تأثير واضح على رعاة الدوري الإنجليزي الممتاز وملاك الحقوق التلفزيونية وكرة القدم بشكل عام.

رفض بعض أندية الدوري الإنجليزي

كشفت صحيفة ذا صن الانجليزية عن خوف 10 أندية انجليزية ، من الاستحواذ السعودي على نيوكاسيل وشعورهم بالقلق حيال تلك الصفقة ، وتُشير الصحيفة البريطانية إلى أن تلك الأندية كانت تضغط بكل قوة  من أجل إيقاف العملية.

سعر صفقة شراء نيوكاسل يونايتد

وحسب التكهنات الصحفية ، فإن المفاوضات بين مالك النادي “مايك آشلي” والمستثمرون السعوديون من أجل الاستحواذ على 80% من أسهم النادي في صفقة تقدر بـ300 مليون جنيه إسترليني ، موزعة على السعودين بنسبة 80% و”أماندا ستافيلى”  ورجلى الأعمال “ديفيد وسايمون روبين” بنسبة 20%.

ويسعى المُلاك السعوديون من تكرار الخطة الإماراتية مع مانشستر سيتي في انجلترا ومثيلتها القطرية مع باريس سان جيرمان في فرنسا ، حيث يمتلك السيتي رجل الأعمال الإماراتي “منصور آل زايد ، والفريق الفرنسي ملك للقطري “ناصر خليفي”.

جدير بالذكر أن نيوكاسيل يونايتد يحتل المركز الثالث عشر في  جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة ، قبل التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.