عودة الجماهير… دورتموند يُخطط لملء مُدرجاته والبايرن يكتفي بـ11 ألف مُشجع

كتب : اَخر تحديث : 4 يونيو 2020
بوروسيا دورتموند

نعلم جميعًا مقدار الشغف الجماهيري عن الألمان فدائمًا ما نجد الملاعب ممتلئه عن بكرة أبيها في جميع الجولات خاصة ملعبي أليانز أرينا وسيجنال إدونا بارك، ففي هذا السياق،كشفت تقارير ألمانية عن مساعي حقيقية لدى مسئولي فريق بوروسيا دورتموند من أجل عودة الجماهير للملاعب مرة أخرى.

 

جاء ذلك على لسان “مايكل زورك” المدير الرياضي لصحيفة ويست دويتشه ألجماينه تسايتونج، والذي أكد على أن فريق بوروسيا دورتموند يعمل على خطة تتمثل في عودة الجماهير لملعب المباراة. يأتي ذلك بالتزامن مع عودة الدوري الألماني كأول دوري في الدوريات الكبرى يعود وبالفعل لُعبت منه حتى الآن ثلاث جولات.

 

وأضاف زورك: نحن سعداء لأننا يُمكننا اللعب، لكن بالطبع نحن ننظر كل الاحتمالات وسنتجاوز كل شئ وبعدها يمكننا الحديث مع السياسين، لبحث سُبل عودة الجماهير بشكل تدريجي.

بوروسيا دورتموند وعودة الجماهير

وتُمثل عودة الجماهير للمدرجات الألمانية أمرًا صعبًا بالنظر لعدد المُشجعين الذين يمكنهم الحضور، فعلى سبيل المثال لا الحصر ملعب دورتموند يتسع لـ80 ألف مُتفرج، وبالنظر للإجراءات التي تتخذها الحكومة الألمانية لمنع تفشي فيروس كورونا،
فإن التباعد الاجتماعي لن يتم في المدرجات ودخول المراحيض وتقديم الطعام، وتمثل تلك الأشياء أزمات حيث تتعارض مع البروتكولات المُتبعة.

بايرن ميونخ وعودة الجماهير

ومن جانبه علق الحارس الألماني الشهير ومدير نادي بايرن ميونخ “أوليفر كان” على مسألة عودة الجماهير في تصريحات له مع برنامج “سكاي90” قائلاً:  مفهوم النظافة واتباع برتوكول التباعد في الدوري الألماني
سيسمح في نهاية المطاف بدخول نحو 11 ألف متفرج من إجمالي ملعب يتسع لـ75 ألف متفرج.

 

وكان الدوري الألماني قد عاد منتصف مايو الماضي بمباريات الجولة السادسة والعشرين وحاليًا ننتظر بدأ الجولة الثلاثين غدًا الجمعة.
ويحتل عملاق بافاريا صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 67 نقطة بفارق 7 نقاط عن الوصيف بوروسيا دورتموند صاحب الـ60 نقطة.

عودة الجماهير بالمجر

وبالنسبة لعودة الجماهير فقد كانت المجر أولى الدول الأوروبية التي سمحت بدخول الجماهير للمدرجات بأعداد مُحددة.
لكن ضمن السلبيات التي رصدتها الكاميرات قيام مجموعة من الجماهير بالاحتفال بأحد الأهداف ضاربين بقواعد التباعد الاجتماعي عرض الحائط.
وذلك خلال مباراة نهائي كأس المجر التي جمعت بين  هونفيد بودابست و ميزوكوفسد – زسوري أمس الأربعاء وانتهت بفوز هونفيد بهدفين مقابل هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *