الاتحاد الآسيوي يُعلن مُقترح عودة المُباريات الدولية خلال أكتوبر ونوفمبر القادمين

كتب : اَخر تحديث : 5 يونيو 2020
الاتحاد الآسيوي

بعد التوقف والتأجيل بسبب تفشي فيروس كورونا، بدأت المنافسات الأسيوية استعداتها للعودة خلال الأشهر القادمة، فقد أعلن الاتحاد الآسيوي اليوم الجمعة مقترحاتهم لاستئناف تصفيات كأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022.

 

وفي بيان صادر عن الاتحاد الآسيوي، فقد أكد على أن مقترحات العودة تتضمن إقامة الجولتين السابعة والثامنة يومي 8 و13 أكتوبر، والجولتين التاسعة والعاشرة يومي 12 و17 نوفمبر القادم، على أن تُستكمل مُباريات الدور الثاني خلال شهر نوفمبر.

 

وبالنسبة لتصفيات كأس العالم 2022، فقد أعلن الاتحاد الآسيوي انطلاق المباريات مارس 2021 ضمن مباريات التوقف الدولي المُعتمد من الفيفا.

وفي الختام أشار البيان إلى أنهم سيتابعون الوضع العالمي الخاص بتفشي فيروس كورونا، خاصة القيود المفروضة على السفر وبروتكولات التباعد الاجتماعي، مُوضحًا أن ضمان صحة الفرق والحكام مُهمة أساسية لدىهم.

 

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي “فيفا” والاتحاد الأسيوي كانوا قد أعلنوا تأجيل المباريات الخاصة بشهري مارس ويونيو بسبب فيروس كورونا، ورغم استمرار وباء كوفيد-19
إلا أن الاتحاد الأوروبية والكروية حول العالم بدأت في التعايش مع المرض، وكان أولهم المانيا التي أعادت الدوري الألماني منذ ثلاث أسابيع ويستعد الأسبان للعودة 11 يونيو والإنجليز والطليان بعد منتصف يونيو الجاري.

وفي سياق أخر، فقد كان من المنتظر انطلاق يورو 2020 في 12 دولة موزعة على جميع أنحاء أوروبا خلال الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020، لكن بعد قرار التأجيل أصبحت التواريخ الجديدة في 11 يونيو و11 يوليو 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *