رونالد كومان يُعلن موقفه من تدريب برشلونة وينتقد قرار إلغاء الدوري الهولندي

كتب : اَخر تحديث : 7 يونيو 2020
رونالد كومان

في يناير الماضي أعلن نادي برشلونة الإسباني إقالة مُدربه “أرنستو فالفيردي” من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج، وبعدها خرجت تقارير عديدة تُشير إلى اقتراب الهولندي ” رونالد كومان ” من تدريب البرسا والعودة إلى منزله من جديد.

 

لكن الهولندي أعلن استمراره مع منتخب بلاده حتى انتهاء كأس الأمم الأوروبية التي كان مُقرر لها الصيف الحالي، وفي تصريحات حديثه للمدافع التاريخي للنادي الكتالوني قال فيها: أحلم بالعودة إلى الكامب نو كمدير فني لبرشلونة، لكنني مُلتزم مع هولندا وهذا ما يمنعني من التفكير في حلمي.

 

وأكد كومان في تصريحات مع راديو كتالونيا على أن مسئولي البرسا تحدثوا معه بالفعل بعد فالفيردي، لكن الالتزام مع منتخب بلادي منعني من قبول العرض، مُشيرًا إلى أن بعد انتهاء أمم أوروبا سيُعيد النظر في الأمر.

 

واستكمل المدرب الهولندي تصريحاته قائلاً: عودة الدوري الألماني دون جمهور جعل من  الكرة شئ صناعي ، وجود الجمهور يُضيف الكثير في تلك اللعبة، كما انتقد قرار إلغاء الدوري الهولندي مُشيرًا إلى أن القرار كان مُبكرًا للغاية.

 

وكان كومان يلعب في خط دفاع البرسا منذ عام 1989 إلى عام 1995، وقاد الكتلان للفوز بأول لقب من بطولة دوري الأبطال عام 1992 بعد تسجيله هدفًا صاروخيًا في مرمى سامبدوريا على استاد ويمبلي بإنجلترا.

 

في شهر فبراير من عام 2018 تولى تدريب المنتخب الهولندي وحول المنتخب من ضعفه الذي كان عليه بعد كأس العالم في البرازيل 2014، حيث لم يتمكن المنتخب الهولندي من الوصول لكأس العالم 2018 ولا كأس الأمم الأوروبية 2016.

لكن بعد تولي رونالد كومان المسئولية الفنية تمكن من تحقيق المركز الثاني ببطولة دور الأمم الأوروبية التي فاز بها البرتغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *