الدوري المصري بين نارين “الإلغاء أم الاستكمال”.. وطبيب بيراميدز يدعو للتروي وعدم استعجال العودة

كتب : اَخر تحديث : 8 يونيو 2020
الدوري المصري

في القاهرة تختفي ملامح الدوري المصري العام شيئًا فشئ، بدءًا من تقديم مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم باستقالتهم عقب خيبة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي ودعها الفراعنة من دور الـ16.

 

بعدها تم تعيين لجنة مؤقتة لإدارة النشاط الكروي في مصر برئاسة “عمرو الجنايني“، بجانب لاعب الأهلي السابق “محمد فضل” وأعضاء آخرين، لكن المشاكل لم تتوقف.

 

فمنذ أن بدأ تفشي فيروس كورونا في البلاد أعلن الحكومة المصرية تعليق النشاط الرياضي بمصر حتى إشعار آخر، وبعد أن بدأت الحياة تعود لطبيعتها في البلاد الأوروبية، ووجود بعض الضوء في النفق المُظلم بالنسبة لبعض الدول العربية.

 

يأمل مسئولي الجبلاية في انهاء ملف عودة الدوري المصري أو إلغاءه، وهناك بعض الأندية التي تُطالب بإلغاء الموسم كان شئ لم يكن والاعتماد على نتائج الموسم الماضي وأبرز مؤيدي تلك الفكرة المصري البورسعيدي، فيما هناك البعض يرغب في انهاء الموسم واحتساب المُتصدر بطلاً واعتماد أخر ترتيب للجدول، نفس الشئ ينطبق على الصعود والهبوط وأبرز مؤيدي هذا الاتجاه النادي الأهلي مُتصدر الترتيب وبطل النسخة الماضية.

طبيب بيراميدز يرفض عودة الدوري المصري

 

وفي سياق مُتصل يرى طبيب نادي “بيراميدز”، أن عودة النشاط يجب أن تحدث عندما يتسطح مؤشر تفشي الفيروس في البلاد، وليس وهو في حالة الارتفاع.

 

كما يُرجح مصطفى المنيري عودة الدوري المصري حينما يتم تسطيح مؤشر الاصابات في مصر، مُشيرًا إلى أن ألمانيا أعلنت عودة المنافسات بشكل رسمي عندما انخفض مؤشر الإصابات.

 

وفي الختام أكد الدكتور المنيري في تصريحاته خلال فضائية “أون تايم سبورتس”، على أن هناك دراسة دنماركية تقول أن نسبة الالتحامات في مباريات الكرة أقل من ألعاب أخرى.

ففي كرة القدم الإلتحام بين الاعبين خلال 90 ثانية في مسافة أقل من 6 أقدام، وهذا شيء ايجابي للغاية ومبشر جدًا لعودة المباريات.

 

جدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية كانت قد وصلت لذروة تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19” بداية الاسبوع الماضي، ليصل عدد الاصابات في مصر إلى أكثر من 34 ألف حالة إصابة.

 

وكان المارد الأحمر في صدارة ترتيب الدوري المصري قبل التوقف بسبب كورونا، ويملك في جعبته 49 نقطة بفارق 16 نقطة عن الوصيف المقاولون العرب، وبفارق 17 نقطة عن الغريم التقليدي الزمالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *