رابطة الدوري الالماني تُقيم مزاد لبيع حقوق بث المباريات حتى 2025

كتب : اَخر تحديث : 8 يونيو 2020
الدوري الالماني

عادت الحياة الكروية إلى طبيعتها بنسبة كبيرة بإجراءات صحية شديدة، بعد أن توقفت لأكثر من ثلاثة شهور خوفًا من تفشي فيروس كورونا في البلاد، فقد استأنف الدوري الالماني 16 مايو الماضي.

 

ولعبت الفرق الألماني حتى الآن أربع جولات دون حضور جماهيري، وأصبح الألمان المثال الذي يُحتذى به حال رغبة أي دولة في عودة نشاطها الرياضي .

 

وفي سياق مُتصل أعلنت رابطة الدوري الالماني لكرة القدم اليوم الاثنين، إقامة مزاد لبيع حقوق بث مباريات الموسم القادم، على أن يستمر المزاد حتى يوم 17 يونيو القادم.

 

ويمثل البث التلفزيوني نحو 80% من إجمالي دخل البوندسليجا بجانب البث الرقمي، ففي الدورة الماضية والتي استمرت لأربع سنوات حققت رابطة البوندسليجا نحو 4.64 مليار يورو بما يعادل 5.23 مليار دولار من بيع حقوق بث مباريات الدوري.

 

وحسب بيان الرابطة، فإن القنوات المفتوحة ستتقدم بطلبات لشراء حقوق بث المباريات في الأسبوع الأول، وبعدها تبدأ طلبات امتلاك حقوق البث المجاني، وتبدأ الدورة القادمة من عام 2021 حتى 2025، وإعلان النتائج سيتم يوم 22 يونيو بعد اجتماع رابطة الدوري الالماني.

 

وكان الدوري الالماني قد عاد في منتصف مايو الماضي بعد توقف لأكثر من ثلاثة شهور خوفًا من تفشي فيروس كورونا في البلاد، واتبعت رابطة البوندسليجا بعض الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة اللاعبين أبرزها إلغاء مؤتمرات ما بعد المباريات ومنع الاحتفالات بالأحضان ومنع حضور الجماهير.

 

ويتصدر الدوري الألماني فريق بايرن ميونخ برصيد 70 نقطة بعد أن خاض 30 مباراة وبفارق 7 نقاط عن الوصيف دورتموند الذي يمتلك 63 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *